منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى شامل ومتنوع


    قصه حياة منه شلبي من وهى فى الطفوله

    شاطر

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    قصه حياة منه شلبي من وهى فى الطفوله

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الأحد يونيو 26, 2011 8:16 pm



    القاهرة فى 14 ابريل 2002 وجه جميل يشع بالدفء و الحميمية ،هناك شئ ما يدفعك إلى تصديقها. على الرغم أن منة شاركت في ثلاثة أفلام إلا أن الفيلم الوحيد الذي عرض على الجمهور حتى الآن هو الساحر للمخرج رضوان الكاشف. قامت منة بأداء دور البطولة في هذا الفيلم مع الفنان الكبير محمود عبد العزيز و آخرين، و كانت تلك التجربة من اكثر التجارب بهجة في حياتها. منة تقول العظيم في هذا الفيلم هو قصته فهو يتناول موضوع الأسرة و التنشئة في الطبقات الفقيرة بالمجتمع المصري. أتذكر حين كان المخرج رضوان الكاشف يوجهني بعنف في بعض المشاهد لكي أقدم أفضل ما عندي كانت صور نجومنا الكبار مثل أحمد زكى و سعاد حسنى تتداعى إلى ذهني فهم بالتأكيد قد مروا بمثل هذه التجارب في مرحلة من عملهم.


    الطفلة منه بصحبة والديها


    منه ووالدتها الفنانة زيزى مصطفى

    منه والفنان محمود عبد العزيز

    مع احمد زكي
    منة طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية. منة أحبت التمثيل منذ صغرها لذا التحقت بمعهد الفنون المسرحية و قد كان ترتيبها الثانية على دفعة بلغت ألف طالب و طالبة. منة تقول : أنا كنت أكره الدراسة، كنت لا أتصور نفسي في أي مهنة عدا التمثيل. أنا إنسانة ملولة بطبعي أحب التمثيل لأنه يتيح لي القيام بأداء شخصيات مختلفة. نجومي المفضلين منذ صغرى مديحه كامل، شويكار، ميرفت أمين و هند رستم. أنا لست في عجلة للوصول إلى النجومية. أنا أريد أن أقدم أفلام جيدة.


    مع صابرين

    منه مع أحمد فاروق الفيشاوى

    من جيلك أي فنانين تفضلين؟

    هانى سلامة و أحمد عز و طبعا السقا و هنيدى و علاء و كريم فأنا أجدهم واعدين فعلا. قد عملنا أنا و أحمد عز معا في فيلم شباب تيك أواى، كما أن هناك مشروع جديد قد يجمعنا. أحمد ذكى جدا و طموح و قوى. هانى رغم أننا مش أصحاب إلا إنني أحب أداؤه و أجده راكز في عمله فقد يظل سنتين في بيته بدون شغل عشان يعمل حاجة حلوة و ده ذكاء. بعد فيلم الآخر ظل هانى بدون عمل لمدة سنتين حتى عمل فيلم أصحاب ولا بيزنس.



    أتمنى القيام بدور فتاة مجنونة(وانا اقول العقل زينه)

    أنا رومانسية بطبعي. أحب كثيرا جوليا روبرتس و ديمى موور و شارون ستون. بالطبع أحب ريشارد جير.


    السينما ، التليفزيون، المسرح، أرجو ترتيبهم طبقا لأولوياتك؟

    السينما أحلى حاجة حصلت لي في حياتي، الحسبة لطيفة و صغيرة.. أنا طلعت في السينما استفدت من جماهيرية نجم كبير ، في ناس بتروح السينما و ناس لا ، لو عايزه أعرف الناس في البيت إن فلانه موجودة فأطلع في التليفزيون.. طيب هم عرفوني و حيروحوا لي السينما.. فأدلع عليهم شوية..
    المسرح يارب لو فيه حاجة كويسه أعملها.. الحقيقة أن هناك عرض و أنا أدرسه..

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    جيبالكم قصة حياة منه شلبى

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الأحد يونيو 26, 2011 8:18 pm

    ولدت منه شلبى فى عائله فنيه حيث أن والدتها هى الراقصه والفنانه المعتزله زيزى مصطفى لذلك كان من السهل على منه شلبى الدخول للوسط الفنى منذ الصغر حيث ظهرت فى العديد من البرامج التليفزيونيه والفوازير للأطفال كما أكسبها ذلك عدم الخوف من ال**اجد فى البلا**هات وأماكن التصوير منذ نعومه أظافرها ...

    وقبل أن تقتحم منه شلبى مجال التمثيل ككمثله فعليه ظهرت لمدة 3 ثوانى فقط فى فيلم العاصفه إلا أن البدايه الحقيقيه لمنه شلبى كانت عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز لبطوله فيلم الساحر أمامه من إخراج الراحل رضوان الكاشف , وجاء إختيار منه شلبى بالصدفه البحته عندما شاهد منه فى أحد الأفراح وكان يبحث عن فتاة تجسد دور إبنته فى هذا الفيلم ...

    منه شلبى فى شبابهاوبعد فيلم الساحر ثارت ضجه وعاصفه كبيرة فى الوسط الفنى والصحفى عن منه شلبى , وكتبت الجرائد وتكلم الناس عن ممثله الأغراء التى لم يتعد عمرها العشرون عاما وتمثل مشاهد الإغراء والعرى , إلا أن منه شلبى فجرت القنبله الثانيه التى فاق دويها دوى قنبله الساحر بدورها فى المسلسل العربى الرمضانى الشهير رد قلبى أمام يسرا ورشوان **فيق ...

    وعرف جميع النقاد والصحفين والجمهور أن منه شلبى ممثله ناجحه ليس فى أداء نوعيه الإغراء فقط بل إن محطه الإغراء لم تكن سوى المحطه الأولى التى تخطتها هذة الفنانه سريعا لتصل إلى قمه النجوميه وهى ماتزال فى شبابها ...

    هكذا **الت العروض على منه شلبى طالبه المودرن أكادمى وكان عليها الإختيار بعنايه ودقه بين أدوارها القادمه فانهال على التليفزيون والسينيما العديد من الأعمال المتميزة مثل كلم ماما و مسلسل لدواعى أمنيه ..

    أصبحت منه شلبى حديث الوسط الفنى والصحفى فى مصر فى فترة زمنيه صغيرة للغايه ووجدت الفتاة نفسها فى خضم من مواعيد العمل والتصوير والبرامج , إلا أن منه شلبى الفتاة البسيطه لم تنسى الماضى ولم تصب بالغرور كحال الكثيرين إنما ظلت كما هى لها نفس أصدقاؤها وتزورهم ويزورونها إلى اليوم ..

    ومن أصدقاء منه شلبى من الصحفيين محمود سعد وأصدقاءها من الفنانين حنان ترك وأحمد السقا ومنى زكى وهند صبرى وغيرهم من الكثيرين .

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    منة شلبي:لست أول أو آخر فنانة تقدم الإغراء

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الأحد يونيو 26, 2011 8:22 pm

    حيات منة شلبي مادة فنية جيدة للشائعات، كتبت شهادة ميلادها الفنية خلال دورها فى فيلم "الساحر" مع الفنان محمود عبد العزيز. منة شلبي، تظهر حالياً على شاشة التليفزيون من خلال المسلسل الرمضانى "سكة الهلالي"، مع الفنان"يحيى الفخراني" تحب التنوع فى أدوارها، وقد حققت ذلك من خلال" بنات وسط البلد" و"منتهى اللذة" و"عن العشق والهوي" تعشق البطولات الجماعية، لأنها تضيف لرصيد العمل الفنى الكثير، وتسعى لبطولة نسائية مطلقة مع مجموعة من الفنانات الشابات، ركزت خلال السنوات القليلة الماضية على السينما، ولكنها فاجأت جمهورها بالعودة مرة أخرى إلى التليفزيون ومن هنا كانت البداية.

    * عودتك إلى شاشة التليفزيون طال انتظارها، فما هو القصد من وراء الغياب، وما الجديد فى العودة؟

    غيابى عن شاشة التليفزيون وصل إلى ثلاث سنوات، وذلك بسبب تفرغى طوال الفترة الماضية لأعمالى السينمائية، لأننى كنت أرى أننى مازلت فى حالة الانتشار، وبصراحة لم أجد طوال الفترة الماضية أى نص أو سيناريو يشجعنى على خوض تجربة درامية تليفزيونية، ولكن المسلسل الذى قمت بتصويره وهو"سكة الهلالي"جعلنى أسارع بالموافقة على أداء دورى فيه، خاصة بعد علمى بأننى سأقف أمام نجم كبير بحجم يحيى الفخران، إضافة إلى نهال عنبر وصلاح عبد الله، والمسلسل تأليف يوسف معاطى وإخراج محمد فاضل، وأتمنى أن ينال دورى فى المسلسل رضاء المشاهدين.

    والمسلسل يدور حول"مصطفى الهلالي" أستاذ الشعر بكلية الآداب، والذى يقوم بدوره الفنان يحيى الفخراني، وهى قصة شخص يؤمن بالمبادئ الأخلاقية، ويرأس حزبا يسمي"حزب الفضيلة"، ويحاول من خلاله حل العديد من المشاكل ومساعدة الغير، والمسلسل به جانب أخلاقى وتربوي، وتم وضع المسلسل على الخريطة الرمضانية لعرضه، وكل ما أتمناه أن تكون عودتى خفيفة على قلوب المشاهدين بعد طول غياب.

    * كثيراً ما نجد التنوع فى أدوار كثيرة من الفنانين، وتم تصنيفك مؤخراً من ضمن الفنانات اللاتى يفضلن سياسة الاختيار بين أكثر من عمل حرصاً على التنوع والانتشار، فما هى وجهة نظرك فى ذلك؟

    دائماً أحب التجديد والتغيير فى الأدوار، ولا أحب وضع أسس معينة لخريطة حياتى الفنية لكى أسير عليها، وهذا طبعى حتى فى حياتى العادية، فدائماً أحب التنوع فى كل شيء، فمثلاً دورى فى فيلم"بنات وسط البلد"، كان معقد جداً ومختلفا عن أى دور آخر قدمته، ويختلف عن دورى فى فيلم"أحلام عمرنا"، ودورى فى فيلم "عن العشق والهوي"، وأيضا "واحد من الناس" فالتجديد والتميز بين الأدوار هما الخطوط العريضة لاختياراتي.

    لن أنسى أبداً دورى فى فيلم "الساحر" الذى قدمنى للناس، ووضعتى فى أول الطريق الصحيح، وتعرف الجمهور من خلاله على منة شلبى والحمد لله ، كانت بداية قوية لي، كما أن العمل مع محمود عبد العزيز وسلوى خطاب له شكل آخر بالنسبة لفنانة حديثة العهد بالوقوف أمام الكاميرا، ولا يمكن أن أنسى المخرج العبقرى رضوان الكاشف رحمه الله، والذى استطاع أن يأخذ منى كل الإبداع.

    * فيلم"الساحر"محطة سينمائية مهمة جداً فى حياة منة شلبي، ما هو تأثير هذا العمل على حياتك الفنية؟

    تعلمت من الفنان محمود عبد العزيز، كيف يكون التمثيل والوقوف أمام الكاميرا، ساعدنى كثيراً فى احتوائي، وفى تشجيعى وكان سبباً فى الأداء القوى الذى خطوت به وأنا اعتبر هذا العمل من أهم أعمالى الفنية على الإطلاق.

    * ظن البعض أنك سوف تنطلقين نحو البطولة الفردية لكنك فاجأت الجميع ببطولات جماعية، فما هو السر؟

    إذا أردنا أن نضع تقييماً لحال السينما فى مصر خاصة الفترة الماضية نجدها تفتقد إلى البطولة النسائية، لكن وجود أكثر من بطلة شابة فى عمل واحد حالياً، يدل على إمكانية نجاح البطولات النسائية دون خوف أو قلق من التجربة، ومن المستحسن أن تكون المرأة صاحبة البطولة، وليست سنيدة للرجل، وعموماً الأعمال ذات البطولات الجماعية سواء فى السينما أو التليفزيون تكون هى الأنجح على الإطلاق.

    * ما الدور الذى مثل لك مشكلة عند تجسيده؟

    دورى فى فيلم"منتهى اللذة"، فهو دور ربة منزل وزوجة لدكتور يدرس الفلسفة فى الجامعة، ولكن رغم تعلم الزوجة وثقافة الزوج إلا أن الحياة الزوجية بينهما ينقصها الكثير، وإذا نظرنا حولنا نجد شريحة عريضة من المجتمع تعانى من هذا، فهذا الدور أرهقنى جداً، ورغم ذلك فأنا سعيدة.

    * فيلم"فرحان ملازم آدم"أثار أزمة فنية فى تاريخ منة شلبي، خاصة بعد رفضك للدور، بسبب اسمك على الأفيش فما تعليقك؟

    أنا لا أرفض الدور إلا إذا كان تافهاً وغير هادف، ولا يهم أن تكون مساحته كبيرة أو صغيرة ورفضى لفيلم"فرحان ملازم ادم"، لم يكن بسبب الإسم على الأفيش، وإنما بسبب عدم تقديم اسمى فى الدعاية خاصة أننى بطلة العمل، وعندما اختلفنا فى وجهات النظر، اعتذرت عن الفيلم، وهذا حقى كبطلة.

    * ذكرت الأوساط الفنية مؤخراً وجود خلافات بينك وبين هند صبرى فما حقيقة الأمر؟

    هذه أخبار كاذبة تماماً، وليس بها أى شيء من الصحة ، فلم يكن بينى وبين هند أى خلافات فهى صديقتى وزميلة مهنة، ولكن هناك من يصنع من الخبر حدوته ، وكل ما فى الأمر هو اعتذار هند عن دورها فى فيلم" أنت عمري" لانشغالها بمناقشة رسالة الماجستير، وتم ترشيحى للدور عن طريق المخرج خالد يوسف، ومن هنا كانت الحدوتة التى صنعت منها الصحافة الفنية خلافاً.

    * وماذا عن خبر زواجك من الإعلامى محمود سعد؟

    خبر كاذب، وشائعة لم تزعجنى أبداً لأنها لم تحدث من الأصل، كما أنها لم تزعج محمود سعد، وقال الحمد لله أن الشائعة قالت: إنه تزوجنى عرفياً وليس رسمياً، وصرح لكل الجهات الفنية أن الخبر لم يؤثر على حياته، لأن زوجته عاقلة، وقالها بالحرف الواحد أنا لا انتظر منصباً سياسياً أو كرسيا سوف تحرمنى منه الشائعة.

    * ماذا يمثل الإغراء فى حياتك الفنية؟

    أنا ممثلة أؤدى ما يطلب مني، وأنا لست أول أو آخر فنانة تقدم الإغراء، فقد حفرت هند رستم اسمها فى السينما من خلال أدوار الإغراء، إن الإغراء حالياً يقدم فى كل مكان فى الكليبات والإعلانات، ويعرض على المقاهى والكافيهات.

    * تردد كثيراً أنك مغرورة فهل هذا صحيح؟

    أنا لست غيورة، ولا مغرورة لكن ثقتى بنفسى كبيرة، وأعرف إمكانياتى جيداً، وأنا لا أحب النظر لغيرى سواء فى الفن أو خارجه، فمثلاً فى الوسط الفنى كل فنانة لها مميزاتها والشيء الذى تختلف به مثل الجمال ودقة الأداء، وطلة الكاميرا والاندماج فى الدور والالتزام، وأنا أؤمن أن لكل شيء نصيب وأنّ لكل فنان يعمل قدر رزقه، وإمكانياته الفنية.

    * هل نستطيع أن نقول ابن الوز عوام ؟

    أمى هى التى شجعتنى على دخول الفن، وأنا كنت سبب عودتها مرة أخرى للتمثيل، رغم ذلك دائماً يحدث بيننا خلاف فى وجهات النظر فى كل أمور الحياة.

    * هل كان الفن طموحك من البداية، ام ان الصدفة كان لها دور؟

    أننى أعشق التمثيل منذ الطفولة وكنت أمارسه على كل من حولى وأولهم ماما، فكنت أخدعها بأننى مريضة حتى لا أذهب إلى المدرسة، وكانت تصدقنى وعندما كنت أريد البكاء أبكى وأضحك ولم أتخيل نفسى يوماً بعيدة عن التمثيل. وعندى حكمة فى الحياة هى أننى أعيش الحاضر واتفاءل بالمستقبل ولا أقلق من الماضى وهذا هو سر سعادتي.

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    سيرة فنان : منة شلبي - قصة حياة منة شلبي -

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الأحد يونيو 26, 2011 8:30 pm

    لاسم: منة شلبي تاريخ الميلاد: ٢٤ يوليو ١٩٨٢
    الحالة الاجتماعية: عزباء ولد في: مصر



    التعريف بالشخصية:


    منة شلبي، ممثلة مصرية شابة , استطاعت إثبات نفسها وبجدارة في وقت قصير علي الساحة الفنية . ولدت في 24 يوليو عام 1982 , ودرست في مودرن أكاديمي .وهي ابنة الممثلة والراقصة الشرقية السابقة زيزي مصطفى، قامت بمشاركة العديد من النجوم الشبان أفلامهم مثل "هاني رمزي" ، "هاني سلامه"، "أحمد آدم"، "كريم عبد العزيز"، "أحمد عز" ، " أحمد السقا ".




    المسيرة الفنية:



    ولدت منه شلبي فى عائله فنيه حيث أن والدتها هى الراقصة والفنانة المعتزلة زيزي مصطفى , لذلك كان من السهل على منه شلبي الدخول للوسط الفني منذ الصغر , حيث ظهرت فى العديد من البرامج التليفزيونية والفوازير للأطفال , كما أكسبها ذلك عدم الخوف من التواجد فى البلاتوهات وأماكن التصوير منذ الصغر. وقبل أن تقتحم منه شلبى مجال التمثيل كممثله فعليه ظهرت لمدة 3 ثوانى فقط فى فيلم العاصفة إلا أن البدايه الحقيقيه لمنه شلبى كانت عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز لبطوله فيلم الساحر أمامه من إخراج الراحل رضوان الكاشف , وجاء إختيار منه شلبى بالصدفه البحته عندما شاهدها فى أحد الأفراح وكان يبحث عن فتاة تجسد دور إبنته فى هذا الفيلم .



    وعلي الرغم مما لحق بفيلم الساحر من ضجة وعاصفة كبيرة فى الوسط الفنى والصحفى عن منه شلبى , حيث كتبت الجرائد وتكلم الناس عن ممثله الأغراء التى لم يتعد عمرها العشرون عاما وتمثل مشاهد الإغراء والعرى , إلا أن منه شلبى فجرت القنبلة الثانية التى فاق دويها دوى قنبلة الساحر بدورها فى المسلسل العربى الرمضانى الشهير رد قلبى أمام يسرا ورشوان توفيق .





    توالت العروض على منه شلبى طالبه المودرن أكادمى وكان عليها الإختيار بعنايه ودقه بين أدوارها القادمه فانهال على التليفزيون والسنيما العديد من الأعمال المتميزة مثل كلم ماما و مسلسل لدواعى أمنيه .

    التعريف بالشخصية:


    منة شلبي، ممثلة مصرية شابة , استطاعت إثبات نفسها وبجدارة في وقت قصير علي الساحة الفنية . ولدت في 24 يوليو عام 1982 , ودرست في مودرن أكاديمي .وهي ابنة الممثلة والراقصة الشرقية السابقة زيزي مصطفى، قامت بمشاركة العديد من النجوم الشبان أفلامهم مثل "هاني رمزي" ، "هاني سلامه"، "أحمد آدم"، "كريم عبد العزيز"، "أحمد عز" ، " أحمد السقا ".




    المسيرة الفنية:



    ولدت منه شلبي فى عائله فنيه حيث أن والدتها هى الراقصة والفنانة المعتزلة زيزي مصطفى , لذلك كان من السهل على منه شلبي الدخول للوسط الفني منذ الصغر , حيث ظهرت فى العديد من البرامج التليفزيونية والفوازير للأطفال , كما أكسبها ذلك عدم الخوف من التواجد فى البلاتوهات وأماكن التصوير منذ الصغر. وقبل أن تقتحم منه شلبى مجال التمثيل كممثله فعليه ظهرت لمدة 3 ثوانى فقط فى فيلم العاصفة إلا أن البدايه الحقيقيه لمنه شلبى كانت عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز لبطوله فيلم الساحر أمامه من إخراج الراحل رضوان الكاشف , وجاء إختيار منه شلبى بالصدفه البحته عندما شاهدها فى أحد الأفراح وكان يبحث عن فتاة تجسد دور إبنته فى هذا الفيلم .



    وعلي الرغم مما لحق بفيلم الساحر من ضجة وعاصفة كبيرة فى الوسط الفنى والصحفى عن منه شلبى , حيث كتبت الجرائد وتكلم الناس عن ممثله الأغراء التى لم يتعد عمرها العشرون عاما وتمثل مشاهد الإغراء والعرى , إلا أن منه شلبى فجرت القنبلة الثانية التى فاق دويها دوى قنبلة الساحر بدورها فى المسلسل العربى الرمضانى الشهير رد قلبى أمام يسرا ورشوان توفيق .





    توالت العروض على منه شلبى طالبه المودرن أكادمى وكان عليها الإختيار بعنايه ودقه بين أدوارها القادمه فانهال على التليفزيون والسنيما العديد من الأعمال المتميزة مثل كلم ماما و مسلسل لدواعى أمنيه .


    أبرز المواقف في حياتها



    - الانتقادات التي واجهتها بعد فيلم الساحر , والقول بانها ممثلة اغراء , ولكنها اكدت انه لم يكن الفيلم فيه إغراء للدرجة التي وصفها به النقاد لأن شخصية الفتاة في هذا الفيلم كانت لابد أن تقدم بهذا الشكل , واكدت كذلك في اعمالها اللاحقة لفيلم الساحر علي انها ممثلة بارعة وناجحة في كافة الادوار .





    - اتهامها بالإساءة لسمعة مصر:





    تعرضت منه لهجوم عنيف عقب المقابلة التليفزيونية التي اجرتها مع قناة 24 ساعة الفرنسية خلال تواجدها في فرنسا لحضور فعاليات مهرجان كان، ويرجع السبب في الهجوم على منة لارتدائها المايوه خلال اللقاء ووصفها للمصريين بأنهم يعانون من الكبت الجنسي، وأنها مضطرة لأن تتعامل مع أمراض العقد المتفشية فيه عن طريق إلزامهم باحترامها، وهو ما اعتبره البعض إساءة لسمعة مصر.





    - اعتراض البعض علي مشاركة منه لـ "تامر حسني " في فيلم "نور عيني", حيث تم اتهامها بانها فقدت القدرة علي اختيار البطل المناسب لها في ادوارها, وذلك بعد مشاركتها فنانين مثل احمد السقا واحمد حلمي وأحمد عز.





    أهم آرائها وأقوالها:



    - قالت منة "كنت دائماً وأنا طفلة أشعر بأني نجمة مشهورة ومعي فلوس كثيرة وأمضي عليها رغم أن مصروفي كان ربع جنيه" .





    - تري منة ان "الإغراء فن وأداء ، ومن السهل أن تتعرى الفتاه لتقدم مشاهد إغراء لكن من الصعب أن تقدمه وهى لاتزال تحتفظ باحترام الجمهور".





    - وعما تردد حول إقناعها لوالدتها بخلع الحجاب، نفت هذا الكلام، موضحة أن والدتها الفنانة المعتزلة زيري مصطفى لم ترتد الحجاب حتى تخلعه، بل هي فقط محتشمة ولم ترتد الحجاب في يوم من الأيام، بل كانت تضع غطاء للرأس فقط كنوع من الاحتشام، وبعد أن تساقط شعرها ذهبت للطبيب فنصحها بأن يتعرض شعرها للتهوية حتى لا يتساقط بشكل أكبر.










      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:25 am