منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى شامل ومتنوع


    إلى كل عروس أو زوجه أو آنسه تبحث عن الجمال إليها عشر طرق لجمال بدون مكياج

    شاطر

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    إلى كل عروس أو زوجه أو آنسه تبحث عن الجمال إليها عشر طرق لجمال بدون مكياج

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الثلاثاء أبريل 14, 2015 8:18 am


    الليمون : عصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى ضيق المسامات والاستخدام عصير الليمون لاصلاح العيوب نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر كذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا .


    البرتقال : لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي إذا حانت الفرصة فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه رونق وجمال.


    المشمش : فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه .
    المانجو : لتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.

    التين : يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة.


    الفراولة : لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الإنسان وازالتها


    البقدونس : للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع.


    الخيار : يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح.


    الخل : يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولتخسيس جمسك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء.


    الحناء : تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة.
    المؤمنينJun 19 2005, 01:00 PM
    الفراوله___ الملفوف


    الفراولة من العناصر الغذائية المفيدة جداً للجسم، ولها قيمة غذائية عاليه، فكل جرام منها يحتوي على 37 سعر حراري، كما تساعد على إضفاء شكل جذاب ومشرق للوجه، وتزود الجسم بقدر كبير من الطاقة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) تعادل تقريباً القيمة الموجودة في البرتقال

    ويقول خبراء الصحة الغذائية في نشرة بحثية أن الفراولة من أنواع الفواكه المفيدة جداً للبشرة بصفة خاصة لأنها تعمل على إعادة تجديد الكولاجين الذي يساعد على احتفاظ البشرة بنضارتها وشبابها ، هذا بالإضافة إلى أنها غنية بالمعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم اللذين يعدان مصدراً رئيسياً وهاماً في بناء الجسم والعظام

    وتوضح النشرة أن ميزة الفراولة أنها من أنواع الفواكه التي يقبل على تناولها الجميع صغاراً وكباراً، لشكلها الأحمر الجذاب ومذاقها الحلو وسهولة إدخالها على أنواع كثيرة من الحلويات والزبادي، كما يسهل استعمالها في المربى أيضاً

    وتستخدم ايضا لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.

    ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .

    أن الفراولة مفيدة للقلب ، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية .



    الملفوووووف

    اشتهرت الملفوفة بانها صاحبة اكبر عدد من الفساتين بين الخضروات وذلك لما تتمتع به من أوراق عديدة تحيط بها تشبه الفستان ..تعرفوا معي على الملفوف وفوائدة:

    * لم تقترن ثمرة بخرافة منذ قدم التاريخ كاقتران الملفوف بها فقد كان الرومان ينسبون إلى الملفوف القضاءعلى كافة الأمراض في حياتهم إلى درجة أن حكامهم كما تقول كتب التاريخ منعوا مزاولة الطب في البلاد لعشرات السنين اعتقاداً منهم بأن أكل الملفوف يكفي عن العلاج لأي مرض كما ان كثيراً من الشعوب القديمة كانت تعتمد الملفوف كغذاء رئيسي لهم وينسبون إليه ما يتمتعون به من صحة وعافية ومناعة من الامراض السارية.

    * بنتيجة التحاليل التي أجريت على الملفوف وجد ان المائة غرام تحتوي على: حوالي 85% من وزنه ماء وحوالي 5,1 غرام بروتين و10 مليغرام دهون وحوالي 5,4 غرام سكريات وحوالي 60 مليغرام فوسفور (المادة المساعدة في تغذية المخ) وحوالي 50 مليغرام كالسيوم (المادة المفيدة للعظام) وحوالي 200 مليغرام كبريت(المادة المساعدة في معالجة الإلتهابات وتطهير الأمعاء) وحوالي 30 مليغرام حديد(المادة المساعدة في تقوية الدم وزيادته ومقاومتة لفقر الدم) كما أن الملفوف يحتوي على مادة فعالة جداً في القضاء على البكتيريا المتولدة في الفم وما بين الأسنان وفي الأمعاء نتيجة التخمرات وهذه المادة تشبه في مفعولها مفعول المضاد الحيوي كما يوجد بالملفوف حمض(الليزين) وكثيراً من الفيتامينات الهامة.

    * ( مادة الليزين) تعتبر من الأحماض النادر وجودها في الأطعمة ومهمتها مساعدة الجسم في المحافظة على توزانه الصحي ويمكن الحصول على هذه المادة بمضغ الملفوف مضغاً جيداً بالفم قبل بلعه حيث إن هذه المادة تمد خلايا الجسم بالطاقة والتجديد الدائم، لذا ينصح بتقديم الملفوف للمراهقين لمساعدتهم على النمو.

    * نسبة ما يوجد بالملفوف من فيتامين© تعادل ضعف ما يوجد بعصير الليمون الطازج ، وثبت أن الملفوف علاج فعال لمرض الأسقربوط الذي يصيب العظام.
    * ثبت ان الملفوف يحتوي على مادة فعالة تساعد في علاجالإدمان على الخمور والمخدرات وهذه المادة تسمى(الفلوتامين) كما أن الملفوف فعال جداً في تنقية وعلاج فقر الدم وأوجاع المفاصل.

    * لإزالة السعال وبحة الصوت الشديدة : تغلى كمية من اوراق الملفوف بالماء لمدة ربع ساعة ثم تشرب بعد تبريدها (عدة مرات يومياًُ) كما أن مضغ أوراق الملفوف لمدة طويلة قبل بلعها له فائدة كبيرة للحلق والصدر.

    * لعلاج الزكام لحاد : يغلى نصف كيلو من ورق الملفوف الأحمر في نصف لتر من الماء ثم يضاف له خمس ملاعق صغيرة من العسل إضافة لخمسة غرامات من الزعفران ويؤخذ من هذه الوصفة مقدار نصف فنجان صغير ثلاث مرات يومياً

    * المداومة على أكل الملفوف يساعد على طرد كمية الماء المختزنة في أنسجة الجسم لوجود مادة البوتاسيوم بكميات كبيرة في أوراق الملفوف وهذه المادة تساعد في علاج قصور الكلى كما ثبت أن الملفوف الطازج يساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم وفي علاج الإمساك المزمن وبعض أمراض القلب والضعف العام وفي إدرار البول.

    * إذا خلط ورق لملفوف بالبيض وضع على الحروق ساعد على إبرائها وإذا خلط مع الخل وبعض الحلبة ساعد في علاج مرض النقرس( مرض النقرس هوآلام حادة تصيب مفاصل اليدين والقدمين).

    * ينصح بالملفوف للمصابين بالتهابات الأغشية المخاطية وأغشية المعدة الملتهبة بالقرحة وخصوصاً إذا شرب كأس من عصير الملفوف على الريق صباحاً .

    * لإزالة الحصى والرمل من الكلى والمثانة : يؤخذ ما مقداره كأس واحد من ماء مسلوق الملفوف يومياً فإنه يساعد في تنشيط الكلى وتفتيت الحصى منها ومن المثانة كما أن تللك الوصفة تزيل التعب والوهن.

    * ينصح المصابون بأمراض القصور في الكبد الإمتناع نهائياً عن أكل الملفوف بجميع أنواعه وعلى أية صورة من صور الطعام كما ينصح بغسل أوراق الملفوف غسلاً جيداً لإزالة ما علق بها من أسمدة.

    * ينصح فتح غطاء القدر في اول فتره من طهي الملفوف أو سلقه وهذا يقلل من تكوين الغازات في البطن بشكل كبير.


    عجااائب التمممر

    أقدم اليكم بعض المعلوووومات التي أتمنى أن تستفيدوا منها
    وهذه المعلوووووومات تتعلق ((بالتمر)) وما يحتويه من فوائد عظيمه كثيرنا قد يجهلها وأنا أول من كان يجهل هذه الفوائد ,,,,ولكن بحمدالله وقدرته وبعد البحث عن فوائد التمر وجدت بعض تلك الفوائد وأحببت أن أقدمها لكم وهي كالتالي:


    (1) الاعتماد عليه يؤدي للنحافة لأنه فقير بالمواد الدهنية
    (2) يعتبر علاجاً لفقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد
    (3) يعطي مناعة ضد مرض السرطان لاحتوائه على الماغنسيوم
    (4) منقوع البلح مدر للبول وذلك بفعل السكاكر الموجودة فيه
    (5) يعتبر مقوي للعظام والأسنان والجنس لاحتوائه على معدن الفسفور والكالسيوم
    (6 ) يقوي البصر ويحفظ رطوبة العين لاحتوائه على فيتامين أ وهو يكافح مرض العشى الليلي
    (7) يقوي الأعصاب السمعية فهو مفيد لكبار السن
    (8 ) له تأثير مهدئ للأعصاب لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ب1 المقوي للأعصاب والتمر يحد من نشاط الغدة الدرقية كما أنه يحتوي على الفسفور الذي يعتبر غذاءً للخلايا العصبية في الدماغ
    (9) يعد التمر علاجاَ لأمراض الكبد واليرقان وتشقق الشفاه وجفاف الجلد وتكسر الأظافر لاحتوائه على فيتامين ب .
    (10) يستخدم التمر في علاج أمراض المثانة والمعدة والأمعاء لاحتوائه على فيتامين ب1 ، ب2 والنياسين وهذه ترطب وتحفظ الأمعاء من الضعف والالتهابات .
    (11) يعتبر التمر مليناً معالجاً للإمساك لاحتوائه على ألياف سليلوزية تساعد على حركة الأمعاء الاستدارية الطبيعية في حين أن العقاقير الملينة تخرش وتحطم الغشاء المخاطي المبطن للأمعاء بسبب الحركة الاصطناعية كما أنه عند استعمال العقاقير تبقى الأغذية مدة طويلة في الأمعاء الغليظة مما يسبب التهاب القولون .
    (12) التمر يعادل حموضة المعدة لأنه غني بالأملاح القلوية كأملاح الكالسيوم والبوتاسيوم .
    (13) وجود الأملاح القلوية تعدل حموضة الدم الناتجة من تناول النشويات كالخبز والأرز وهذه تسبب كثير من الأمراض الوراثية كحصى المرارة والكلى وارتفاع ضغط الدم . ويعتبر التمر مفيد جداً للأم ورضيعها في فترة النفاس فهو منبه لحركة الرحم وزيادة فترة انقباضاته بعد الولادة وهو مهم لتكوين لبن الرضاعة وتعويض الأم ما ينقصها بسبب الولادة وذلك لاحتوائه على عنصري الحديد والكالسيوم وفيتامين أ وهذه هامة لنمو الطفل الرضيع وتكوين الدم ونخاع العظام .
    قال تعالى : ( وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً فكلي واشربي وقري عيناً ) ((سورة مريم))
    قال صلى الله عليه وسلم : ( إن التمر يذهب الداء ولا داء فيه )
    وعنه (صلى الله عليه وآله): (كلوا التمر على الريق فإنه يقتل الديدان في البطن).
    وعنه (صلى الله عليه وآله): (من تصبح ب 7 تمرات من عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر).


    التفاحه بقشرتها :

    أكدت دراسة علمية أن تناول قشور التفاح سلاحك ضد الأورام السرطانية إلى جانب فائدته للقلب , وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (A) وأيضا المواد النباتية الموجودة في قشر التفاحة اكثر فعالية في الوقاية من الأمراض السرطانية من أي شيء آخر , مما يؤكد فكرة ان تناول الفواكه والخضراوات بكثرة يقي الإنسان من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية
    المؤمنينJun 19 2005, 01:05 PM
    شفاه جافة ومتشققة


    اذا كنتِ تعانين من شفاه جافة ومتشققة...فأنصحك بزيت اللوز.ضعي منه قليلا في اصبعك ثم امسحي به على شفتيك كل ليلة...
    انها طريقة سهلة...ثم ان زيت اللوز ليس به رائحة ولا طعم...


    طريقة الحناء

    حنه وبابونج وكركديه وليمونه واحدة وملعقة من خل التفاح وقليل من زيت الزيتون واذا كل هذي الاشياء موجودة مافي داعي تخلين الحنه في شعرج خمس ساعات ساعتين بس كفاية ويصير لونه حلو ولمعته روعه

    اغلي ماء وبعدين ارفعة من النار واضع فية ببونج واتركة ينقع لمدة نصف ساعة او الى ان يضهر لون الببونج وبعدين اصفية واضع على منقوع الببونج الحنا ء واتركة لمدة ساعة تقريبا وعند وضعة على الشعر اضع علية عسل وزيت زيتون وبيضة اخلطهم كلهم مع بعض واضعهم على الشعر مباشرة واتركة من4الى8ساعات انتي وصبرك علية وبعد ماتنتهى المدة اغسلي شعرك بلماء جيدا وبعدين نشفية بلفوطة وضعي على شعرك اي زيت تبينة وافضل زيت الزيتون واتركية 3ساعات تقريبا واذا تركتية الى اليوم الثاني بيكون افضل وبعدها اغسلية بالشامبو واذا كنتي اول مرة تستخدمين الحناء ظعية في كل اسبوع مرة لمدة شهر وبعدين في الشهر مرة وطبعا انا ماحدت المقدار لنة على حسب شعرك .


    خـــل التفـــــــــــاح


    الآحاديث النبوية التي ورد ذكر الخل فيها:
    روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام , فقالوا : ما عندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((. وكذالك في سنن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل)).

    الخل مادة سائلة ذو طعم حاد ويعتبر من التوابل ويعد خل التفاح من أحسن أنواع الخل. ويصنع الخل عادة من التفاح والعنب والبرتقال والشمندر والبطيخ والتوت وعسل النحل والقمح والشعير والذرة والبطاطس بعد تحويل النشا إلى سكر بواسطة خميرة خاصة تعرف باسم "خميرة الدياستيز" كما يحضر الخل بطريقة التشييد الكيميائي.
    خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

    وصف آخر :يؤخذ ما يقارب الـ أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبخر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة لايزيد عن خمس اصفف متراكمة فوق بعض ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب الـ 25 يوماً ، والأيام الحارة لا تتجاوز الـ 12 يوما ً . أ . هـ
    مم يتركب الخل؟ يتركب الخل من الماء وحامض الخليك ومواد صلبة وطيارة وعضوية تعطيه الطعم والرائحة.


    الخل الكيميائي : الكثير منا يسمع بخل التفاح ، ويقرأ بكتب السنة عن الخل وعن فوائده واستخدامه في التداوي ، ولكن هناك ثمة أمر يجب أن لا نغفله وهو أن مانشاهده بالأسواق من أصناف الخل سواءاً منه مايسمى بخل التفاح أو خل العنب ، فإنما هو مشتق من حامض الخليك الكيمائي وهو ليس كمثل الخل الوارد ذكره في السنة ، وخل التفاح الحمضي مهيج لغشاء المعدة ( جدار المعدة ) وله أضرار جانبية عديدة وقد يصيب مستخدميه بتقرح في الأمعاء والمعدة وفم المعدة خصوصا إن أستخدم غير ممزوج بقدر كاف من الماء الذي يذهب حدة تركيزه ، كما أن هذا الخل الحمضي الكيمائي لا يستخدم في التداوي من العلل كما هو الحال في الخل الذي ذكر في كتب السنة ، ويعرف عن خل التفاح أنه أفضل أنواع الخل سواءا من الناحية الغذائية أو العلاجية ، وإن كانت هناك أنواع أخرى كخل العنب لكن لا تعادل فوائده فوائد خل التفاح . والخل من الأدوية النبوية التي ذكرته السنة الشريفة ومن فوائده العلاجية سنذكر شيئأ من ذلك .


    ماذا قال الطب القديم عن الخل؟ .

    لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك. وسأل الرسول صلى الله عليه وسلم أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلا خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول: نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل. وفي سنن ابن ماجة عن أم سعد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل".

    وتحدث الأطباء العرب القدماء عن الخل، فعددوا منافعه ومضاره، وقالوا الخل ينفع المعدة الملتهبة ويقمع الصفراء ويدفع ضرر الأدوية القتالة ويحلل اللبن والدم إذا جمد في الجوف، وينفع الطحال ويدبغ المعدة ويعقل البطن ويقطع العطش ويمنع الورم من الحدوث ويعين على الهضم ويضاد البلغم ويرق الدم.

    وقد قال داود الأنطاكي في تذكرته "يحبس الفضلات ويقوي المعدة ويفتق الشهوة للطعام ويقوي المعدة الحارة ويقطع النزف والإسهال المزمن ويدمل القروح والجروح الطرية ويزيل الأورام طلاءً بالعسل والنقرس بالكبريت والخدر والكزاز والمفاصل بالحرمل، يقطع البواسير، ويزيل الكلف والنمش، يمنع حرق النار طلاءً. إذا هري فيه بصل الفصل بالبطيخ ثم صفي وشمس أسبوعاً وأخذ فيه كل يوم 50ملجم قطع عسر النفس وأوجاع الصدر وقروح الفم".

    ويقول ابن سينا في القانون: "يمنع حدوث الأورام والبثور وانتشار الغرغرينا وينفع من الداحس ومن النملة، إذا خلط بزيت ودهن به من به صداع شفي". ويقول ابن البيطار: "إذا بل الصوف غير المغسول به أو الإسفنج ثم وضع على الجروح أبرأها وقد يرد السرة أو الرحم إلى الداخل إذا نتآ إلى الخارج ويشد اللثة المسترخية وينفع من القروح الخبيثة التي تنتشر في البدن. إذا صب على نهش الهوام فإنه مضاد لها، وإذا تغرغر به قطع سيلان الفضول في الحلق ورفع اللهاة الساقطة وإذا تمضمض به ساخناً أفاد من وجع الأسنان، يطفي حرق النار أسرع من كل شيء. وماذا قال عنه الطب الحديث؟ لقد وصف في الطب الحديث بأنه منعش ومرطب ومدر للعرق والبول ومنبه للمعدة.


    وقد قال الطبيب الشهير جارفيز في كتابه بعنوان "طب الشعوب" على خل التفاح خاصة فقال: "إذا شرب مع الماء كان أحسن علاج للبرد، وهو يسمن ويفيد ضد القشف والقوباء وتناوله مع البيض يحسن البشرة. ونصح زبائنه وأصدقاءه أن يتناولوا صباح كل يوم على الريق كأساً من الماء في ملعقة صغيرة من الخل والعسل فإنهم بذلك يطهرون جهازهم الهضمي من كل سوء ويحصلون أيضاً على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. وقال أيضاً أن شرب الماء مع الخل أحسن علاج للبرد وللجروح".


    إن خل التفاح له أهمية كبرى في جعل خلايا الجسم بحالة جيدة , وفي تعزيز مقاومة الجسم للكثير من الأسواء التي تهدده . وذلك أن تركيب هذا الخل غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوازن بين خلاياها , وفي طليعة هذه العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور . فإذا أردت الاستفادة من ( خل التفاح ) إستمع إلى نصائح ( الطب الطبيعي ) التي نعدد لك بعضها لشفاء الأمراض والعلل التي تعرض لك :

    الأمراض التي تعالج بالخل :


    الذبحة الصدرية Angines :
    تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري الغرغرة عدة مرات ببطء .


    الحروق :
    لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .
    ولعلاج الحروق : يتم طلاء موضع الحرق بالخل المركز مرتان ولمدة يوم واحد .


    القيء :
    يؤخذ منذ ظواهره الأولى مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع قدح من الماء الساخن ، وإذا استمر القيء وتفاقم يشرب صباحا ً وقبل النوم مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف قدح من الماء ويؤكل بعده قطعة بسكويت .


    لدغ الحشرات :
    دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .


    لعلاج وتطهير المسالك البولية :
    يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .
    وفي حالات التهاب حوض الكلى ووجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .
    الأرق: يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.


    ولمكافحة الأرق :
    تؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع فنجان عسل ويمزج الجميع ، وتؤخذ منه على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم وعند الإنتباه من النوم ، وتكرر العملية كل نصف ساعة حال بقي الأرق مستمراً .


    السعال: يؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً ،وإذا كان السعال شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل.


    الدوالي: يؤخذ قليلا من خل التفاح المركز وتدلك به الأوردة الممتدة بالساق ، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساءا ولمدة شهر ، عند ذلك سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة ، كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح تمزج بكأس من الماء وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر .


    لــعــلاج الــثـعـلـبة :قم بطلي موضع الإصابة بخل التفاح المركز 6 مرات خلال اليوم ولمدة 15 يوما .


    لعلاج الــتـهـاب الــمـفـاصـل :يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة شهر .


    لــعــلاج الــرطــوبــة وسيلان الدمع اللتان تصيبان العينين: يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة أسبوعين .
    للوقاية من تصلب الشرايين : تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء بصورة دائمة .


    للوقاية من التسمم الغذائي :تؤخذ ملعقتين صغيرتين في كأس من الماء قبل تناول طعام يشتبه بفساده ، وهذا يقي من حالة التسمم بإذن الله .
    لعلاج الكلى والتهاب البول والصديد :تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس من الماء مرتين يوميا ولمدة 15 يوما .


    لعملية التخسيس وإنقاص الوزن :يستعمل خل التفاح لإزالة الزائد من الشحوم بجسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين منه في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ، ولمدة عام وذلك كافي لإزالة ما يقرب من عشرة كيلوا غرامات من الشحوم ، دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين وقتها ولا الإقلال من الطعام أو الرجيم وغيره .


    لعلاج القوباء : تؤخذ كمية قليلة من خل التفاح المركز ويدلك به موضع الإصابة ويكون ذلك وقت النهوض من النوم ، تكرر العملية (4) مرات في النهار ومرة قبل النوم ولمدة 4 أيام .
    لعلاج التعرق الليلي : يؤخذ قليلا من خل التفاح ويدلك به سائر الجسم ، ويكون ذلك قبل النوم .


    لعلاج الإسهال والقئ : تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس ماء عند كل وجبة طعام لمدة 4 أيام .ولعلاج سوء الهضم : بعد أكلة ثقيلة مثل اللحوم يشرب كوب ماء ساخن فيه مقدار ملعقة صغيرة من خل التفاح .




    لعلاج التهاب الحلق : تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء وذلك على شكل غرغرة خلال كل ساعة ولمدة خمس ثواني ، وينصح ببلع ذلك كاملا بعد الغرغرة ، وعند ملاحظة تحسن تجعل الجرعة كل ساعتين ، يداوم على ذلك لمدة يومين فقط . ولتقوية اللثة وتطهير الفم : تجرى مضمضة بمزيج من خل التفاح 35 غرام مع 100 غرام من الماء ثم المضمضة .


    لمكافحة الجراثيم والبكتيريا : معلوم أن الجراثيم التي بداخل جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم ، لهذا ينصح تزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس والموجودة بخل التفاح وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء مرة في اليوم .


    لعلاج الشقيقة : يتم ذلك بواسطة إستنشاق ، وهو وضع مقدارا متساويا من الخل والماء في وعاء على النار حتى درجة الغليان وعند صعود البخار يتم استنشاقه 20 مرة أو أكثر .
    لعلاج القوباء :
    يستخدم المر مخلوطا مع الخل كدهان موضعي.
    المؤمنينJun 19 2005, 01:14 PM
    الكيجونج
    الكيجونج (Quigong) وينطق عند الصينين : تشي- جونج (Chee-gong) لٌقب بأنه "أم الشفاء" الذاتي الصيني حيث قيل إنه واحد من أقوى الممارسات العلاجية التي ظهرت في تاريخ البشرية . وهو نظام مرتبط بأوضاع وحركات الجسم ويمكن ممارسته بسهولة في أي وقت...
    وهو من فروع الطب الصيني
    فوائد الكيجونج:
    يعمل "الكيجونج" على حث مجموعة واسعة من الآليات الفيسولوجية التي لها فوائد قوية في الشفاء. والحقيقة أنه بإتخاذ أوضاع جسمانية معينة تخفف من التوتر:
    • فهو يزيد من معدل وصول الأكسجين للأنسجة.
    • وينشط عملية التخلص من نفايات الجسم ونقل خلايا المناعة من خلال الجهاز الليمفاوي.
    • يحول كيمياء المخ والجهاز العصبي.

    كيف يعمل:
    وهناك على الأقل 1000 نوع من أنواع الكيجونج، جميعها تتركز على الحصول على "الكي" أو الطاقة، وتحريكها بسلاسة خلال الجسم. وعندما تتعرض الـ"كي" لإعاقة طريقها، يشعر الشخص حينئذ بالإجهاد والمرض.

    ولفظ "الكيجونج" مكون من قطعتين: "كي" وتعني الطاقة أو الحيوية و"جونج" وتعني الممارسة أو التكريس. ويعود تاريخة إلى 500 عام قبل الميلاد وكل من التطبيقات الصحية والروحانية للكيجونج بدأت تكتسب الشعبية بسرعة في كل من الصين والعالم الغربي مع سعي الناس وراء نظم العقل/الجسد للحصول على طمأنينة النفس.
    ما الذي يفعله:
    يعمل الكيجونج على زيادة الطاقة والإقلال من الإجهاد وتخفيف الآلام. وبعض مؤيده يزعمون أنه يشفي من آلام الظهر، ومتلازمة النفق الرسغي ومشاكل الدورة الدموية، والاكتئاب، وارتفاع ضغط الدم، والأرق، وانقطاع الطمث، والآلام العصبية والمزمنة، وأعراض التهاب مفصل الفك.
    وأولئك الذين يمارسون الكيجونج باقتناع يحتاجون إلى قدر أقل من الأدوية والوخز بالإبر وهو يشفون بإذن الله بسرعة.


    تمرين :
    اجلس في وضع مستقيم الظهر، وخذ نفساً عميقاً من أسفل بطنك، ثم استرخي، والكيجونج سوف يصلح التنفس الذي تمارسه من أعلى صدرك إذا أنت ركزت على تحريك أسفل بطنك بدلاً من الاكتفاء بالتنفس من أعلى الصدر والكتفين.

    المصدر :كتاب الدليل غير الرسمي – الطب البديل -


    .
    وصفات لتحضير العطور


    كولونيا النعناع ـ الجميلة :

    المكونات :
    ـ 2 ملعقة كبيرة من النعناع الطازج المُخرّط.
    ـ 2 ملعقة كبيرة من الحصالبان الطازج المُخرّط.
    ـ 2|1 قشرة ليمونة مبشورة.
    |1 قشرة برتقالة مبشورة.
    ـ 8 ملاعق كبيرة كحول نقي.
    ـ 285 مل ماء ورد.

    التحضير :
    تُوضع المكونات في زجاجة ، وتُغلق بإحكام ، وتترك لمدة 10 أيام.. ثم تُصفّى ، ويُحفظ السائل العطري الناتج في زجاجة. ويجب رجّ الزجاجة قبل الاستعمال.


    كولونيا القرفة ـ لهواة عطور التوابل :

    المكونات :

    ـ 10 نقط زيت قرفة.
    ـ 10 نقط زيت قرنفل.
    ـ 285 مل كحول نقي.

    التحضير :
    تُصبُّ الزيوت فوق الكحول.. وترجّ الزجاجة.. وتحفظ في مكان بارد مظلم مع مراعاة رج الزجاجة يومياً. يستعمل المستحضر بعد حوالي 4 شهور من الحفظ ، وكلما طالت مدة حفظه زادت جودته ورائحته العطرية.



    كولونيا الليمون :
    المكونات :
    ـ 8 ملاعق كبيرة من أوراق الليمون الطازجة العطرية المُخرطة.
    ـ 4 ملاعق كبيرة قشرة ليمون مبشور.
    ـ 2|1 ملعقة صغيرة فلفل حُلو ( بَهار ).
    ـ 285 مل كحول نقي.
    ـ 425 مل ماء.

    التحضير :
    تُخلط الأوراق والقشر والفلفل والكحول مع بعضها البعض في زجاجة مُحكمة الغلق.
    وتترك لمدة 10 أيام ، ثم تُصفى ، ويخلط السائل الناتج بالماء ، ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ، ويكون بذلك جاهزاً للاستعمال ، مع مراعاة رج الزجاجة قبل الاستعمال.



    كولونيا اللافندر :
    المكونات :
    ـ 1 ملعقة صغيرة زيت لافندر.
    ـ 285 مل كحول نقي.
    ـ 6 ملاعق كبيرة ماء ورد.

    التحضير :
    يُصبُّ زيت اللافندر وماء الورد على الكحول ، ثم ترج الزجاجة ، وتُحفظ في مكان بارد مظلم ، مع مراعاة تكرار رج الزجاجة يومياً. ويكون المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور شهر كامل.. وكلما طال حفظه زادت جودته
    المؤمنينJun 19 2005, 01:18 PM
    نصيحة
    بالنسبة للشعر : استعملي زيت الحشيشة , لمدة لا تقل عن 3 شهور اذا كانت حالة شعرك جدا ليست جيدة يوميا تضعين الزيت قبل النوم حتى الصباح و تغسليه .


    البصل والثوم أفضل الأعشاب الطاردة للديدان المعوية


    الديدان المعوية عديدة ومختلفة الأشكال والأعراض وأكثر ما يصاب بها الأطفال وذلك نظرا لكثرة اختلاطهم وسهولة انتقال العدوى بينهم. وقد تكون الاصابة عن طريق تناولهم طعاما ملوثا. وتختلف أعراض الاصابة وفقا لنوع الدودة. ويوجد في العالم أكثر من بليون شخص مصابون بمختلف انواع الديدان المعوية. ولا يجب الاعتقاد أو التفكير ان مشاكل الاصابة بهذه الديدان هي في الدول الفقيرة أو دول ما يسمى بالعالم الثالث، فقد نشرت مجلة النيويورك تايمز ان 25مليون أمريكي أغلبهم من الأطفال من مستويات مختلفة مصابون بديدان الامعاء.


    ان أكثر الديدان شيوعاً هي:


    1- الدودة الشريطية أو ما يعرف بالدودة الوحيدة TAPEWORmوالنوع المنتشر بكثرة هو نوع يعرف باسم تينيا ساجيناتا ويبلغ طول هذا النوع 10إلى 15مترا وقد يصل إلى 25مترا في بعض الأحيان، وهو منتشر في مصر وهذا النوع يحتوي على ألفي عقلة، وتعيش هذه الدودة في الجزء الأوسط من الامعاء الدقيقة للإنسان وتتغذى على الغذاء المهضوم الذي تناوله الإنسان بعد هضمه. وفيما يتعلق بأعراض هذه الدودة فتختلف في شدتها فأحيانا لا تسبب أي أعراض لدى بعض الناس حيث لا يشعرون بوجودها، بينما نرى ان بعض الناس يعاني من آلام باطنية تظهر على شكل سوء هضم أو اسهال يعقبه إمساك بالاضافة الى الضعف العام والهزال وفقدان الشهية للطعام وعادة تنزل مع البراز بعض عقل الدودة.

    2- دودة الهيتروفيس هيتروفيس وهي دودة صغيرة جدا لا يزيد طولها على 2ملم وعرضها لا يزيد على 1ملم ذات لون محمر وتتعلق عادة في جدران الامعاء الدقيقة الداخلي بواسطة ثلاث ممصات قوية وينتشر هذا النوع بين المصريين لدرجة ان حوالي ثلث المصريين مصابين بها. وأعراض الاصابة بهذا النوع اسهال شديد يصحبه خروج دم ومخاط في البراز مع ضعف عام وعدم القدرة على العمل ونقص شديد في الوزن وتنتقل الاصابة عن طريق أكل الفسيخ حديث التمليح واسماك البوري والبلطي إذا لم تكن مطهية طهيا جيدا.

    3- دودة الاسكارس ASCARIS والمعروفة بثعبان البطن ويبلغ طول هذه الدودة ما بين 25إلى 35سم وتعيش في الامعاء الدقيقة وتوجد عادة في جماعات حيث يتراوح عددها ما بين
    2إلى 52دودة وربما أكثر. ودودة الاسكارس واسعة الانتشار في اصابتها للكبار والصغار إلا ان الصغار أكثر اصابة من الكبار. تتغذى الدودة على الغذاء المهضوم ويسبب للإنسان ضررا بالغا لأنها تنتقي من الغذاء أفضله تاركة للإنسان أقله نفعا. ويبلغ متوسط عمر دودةالاسكارس حوالي 6سنوات. اما أعراض الاصابة بالدودة فتتلخص في مغص متكرر في البطن وفقدان الشهية للطعام والتعب وقلة النوم وخروج اللعاب من الفم وعلى الأخص في الصغار، وقد تخرج هذه الديدان من الفم فيصاب الشخص بانزعاج وخوف شديد. وقد تسبب الدودة انسدادا في الامعاء أو قد تنحشر في أعضاء هامة بالبطن كالزائدة الدودية أو فتحة الكبد أو البنكرياس مسببة أخطارا جمة للمريض.

    4- الإنكلستوما: وهي دودة رفيعة يبلغ طولها حوالي 1سم وفي مقدمة جسمها يوجد الفم الذي يحيط به ستة أسنان تفرزها الدودة في الجدار الداخلي للامعاء لتمص غذاءه ودمه معا. والدودة تتغذى اساسا على دم المريض والذي يصاب بعد فترة قصيرة بفقر دم شديد، وبجانب فقر الدم الشديد الذي تسببه دودة الانكلستوما فإن المريض قد يعاني من طنين في اذنيه وزغللة في العيون وصداع ودوخة إضافة إلى انتفاخ البطن، كما ان هذه الدودة تؤثر على النمو العقلي والجسدي عند الأطفال وصغار السن. ونتيجة لفقر الدم فإن المرضى يعانون من فقدان قوتهم على مقاومة الأمراض. ويقال ان الدودة الواحدة تستهلك من الدم في اليوم الواحد ما مقداره نصف سم 3ومن هنا يتضح الضرر الذي تسببه هذه الدودة. وتصيب هذه الدودة حوالي 50% من الفلاحين.

    5- دودة الإكسيورس: هي ديدان صغيرة بيضاء اللون ويتراوح طول الدودة بين ثمانية ملم إلى 1سم، وتعيش الدودة في الامعاء إلا ان بعضها يفضل العيش في الزائدة الدودية ورغم خطورة هذه الدودة إلا أننا نرى اعجازا في الخلق أودعه الله في هذه الدودة التي تدفعها إليه غريزة الأمومة، فبعد ان يتم تزاوج الذكور والإناث في منطقة الأعور بالامعاء الغليظة تموت الذكور مباشرة بينما تبقى الأنثى فترة تتغذى فيها على فضلات الطعام وعندما يحين وضع البيض فإن انثى الدودة تهاجر عبر القولون إلى خارج فتحة الشرج لكي تضع بيضها حول فتحة الشرج ويكون ذلك في العادة ليلا. وعندما نعلم ان الاجنة التي توجد داخل بيض هذه الدودة يجب ان تعيش في جو من الاكسجين وإذا علمنا انه لا يوجد اكسجين داخل الامعاء بل العكس يوجد غاز ثاني اكسيد الكربون السام، عرفنا مغزى غريزة الأمومة التي تدفع هذه الدودة للهجرة خارج القولون وحتى فتحة الشرج لتضع البويضات في جو من الاكسجين لتفقس بعد حوالي ست ساعات وفيما تضع الأم البويضات تموت مباشرة حيث انتهت وظيفتها وتمكنت من حفظ نسلها، وتتلخص أعراض الاصابة بالدودة في ضعف الشهية وعدم الاستفادة من الغذاء الذي يتناوله الشخص على الوجه الأكمل فينشأ عن ذلك الأنيميا والضعف والهزال، كما يشكو المصاب من الأكلان الشديد حول الشرج فيحك المصاب مكان الأكلان مما ينتج عنه تسلخات بالجلد والتهابات، هذا بجانب الأرق والتشنج الذي ينتج عنه ليلاً.



    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    علاج ديدان الامعاء بالأعشاب ) الوقاية من جميع الامراض بإذن الله

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الثلاثاء أبريل 14, 2015 8:22 am

    يوجد عدد كبير من الأعشاب استخدمت على مر العصور لعلاج ديدان الامعاء ومن أهم الأعشاب ما يلي:
    البصل: ONION يستخدم البصل لطرد الديدان المعوية عند الأطفال والطريقة ان ينقع عدد من شرائح البصل الطازج في قليل من الماء لمدة 12ساعة ويصفى في الصباح ثم يعطى للطفل بعد تحليته بعسل النحل ويستمر على ذلك يوميا حتى يتم طرد الديدان من الامعاء. كما يمكن استخدام مغلي البصل كحقنة شرجية لطرد الديدان وذلك بغلي نصف بصلة متوسطة الحجم لمدة 3دقائق في حوالي لتر ماء وتصفيته ثم يحقن فاترا في الشرج.

    الثوم: GARLIC من المعروف ان الثوم قاتل للبكتريا كما انه يقتل ديدان الامعاء وبالأخص عند الأطفال ولهذا الغرض يؤخذ ثلاثة فصوص ثوم مقشرة وتغلى في مقدار كوب من الحليب ثم يسقى الطفل هذا المزيج مرة واحدة صباحا ويلي ذلك حقنة شرجية دافئة وذلك بغلي 3فصوص من الثوم في الماء أو الحليب ويفضل الحليب بمقدار ثلاثة أرباع لتر ثم يصفى ويحقن ببطء ساخنا "حوالي 35درجة" في الشرج وهذه الطريقة تميت الديدان المعوية وتخرجها مع البراز.
    بذور القرع: Pumpkin Seeds يؤخذ حوالي 70بذرة من بذور القرع الناضج وتقشر تماما ثم تهرس وذلك بدقها مع كمية مساوية لها من السكر حتى يتم امتزاجهما وتؤكل هذه العجينة على الريق وتؤكل بعدها حبة جزر طازجة ويداوم على ذلك يوميا لمدة اسبوع وهذهالوصفة خاصة بالدودة الشريطية "الوحيدة"، فإذا لم تظهر الدودة مع البراز فيستعمل كمية أكبر من البذور " 170بذرة" ولكن قبل استعمالها يؤكل بعض الجزر وبعض الثوم والبصل كل يوم لمدة ثلاثة أيام دون استعمال بذور القرع وفي اليوم الرابع تحضر العجينة من البذوركما اسلفنا ثم تقسم إلى قسمين متساويين يؤكل احدهما في الصباح على الريق وبعد ساعتين يؤكل القسم الثاني، وبعد ذلك بساعة واحدة تؤخذ ملعقة كبيرة من الملح الانجليزي
    "يباع في الصيدليات" مذابا في نصف كوب ماء فاتر وهذا يقتل الدودة حتما لكن قد يتأخر خروجها إلى اليوم التالي ويمكن استخدام هذه الوصفة حتى للحوامل والأطفال حيث لا
    ضرر منها ويجب التأكد من ان رأس الدودة قد خرج حيث انه إذا لم يخرج فيمكن ان يعيد تكوين الدودة من جديد.

    الزنجبيل: Ginger يقول عالم الأعشاب الإنجليزي بول شوليك
    مؤلف كتاب (Common Spice and Wonder Drug) ان جذور الزنجبيل الطازج فعال وقاتل لبعض أنواع ديدان الامعاء وبالأخص دودة الهيتروفيس.

    الشاي المكسيكي: Wormseed الشاي المكسيكي عبارة عن عشبة حولية يصل طولها إلى متر واحد أوراقها مسننة وذات ازهار صفراء إلى خضراء والجزء المستعمل من هذه العشبة
    الأغصان والأوراق والازهار معا. وتحتوي عشبة الشاي المكسيكي على زيت طيار المركب الرئيسي فيه هو الاسكاريدول وهذا المركب هو المركب الطارد للديدان.
    يستخدم الشاي المكسيكي على هيئة مغلي وذلك بأخذ ملعقة كبيرة من النبات وغليه مع ملء كوب لمدة 3دقائق ثم تبريده وتصفيته وشربه ثلاث مرات في اليوم. مع ملاحظة ان النبات
    سام إذا زادت الجرعة عن هذا الحد كما يجب على الحامل والمرضع والطفل الصغير عدم استخدامه.

    العنبروت: Papaya الجزء المستعمل من العنبروت لطرد الديدان المعوية هو بذور الثمار حيث يؤكل حوالي 12بذرة مضغاً مرة واحدة في اليوم وحتى تخرج الديدان وهذه الوصفة منتشرة في البيرو وفي الهند.

    الأناناس: Pineapple تحتوي ثمار الاناناس انزيم يعرف باسم روميلين وأكل الاناناس لمدة ثلاثة أيام متتالية دون أن يأكل المصاب معه أي شيء آخر يقتل ديدان الامعاء ويخرجها.

    الكركم: Turmeric يحتوي جذمور الكركم أربعة مركبات لها خاصية قتل الديدان ويمكن استعمال الكركم مع الرز حيث انه يعتبر احد التوابل أو يمكن أخذ ربع ملعقة من مسحوق الكركم مرة واحدة في اليوم.

    القرنفل: Clove ويعتبر القرنفل من البهارات الطاردة للديدان ويمكن اضافة مسحوق القرنفل إلى عصير الاناناس والعنبروت وتناوله مرتين في اليوم أو يمكن سف نصف ملعقة صغيرة مع
    كمية قليلة من الحليب أو الماء.

    وأخيراً يمكن استعمال وصفة مركبة من المواد التالية : وهي سهلة ومفيدة جدا:
    تين وعنبروت وأناناس وزنجبيل وقرنفل وكركم والطريقة ان يؤخذ نصف ثمرة عنبروت ونصف ثمرة اناناس و حبتين تين وحبتين مشمش ويمزج الجميع بالخلاطة ثم يضاف إلى العصير الناتج ربع ملعقة صغيرة من كل من الكركم والقرنفل والزنجبيل ويمزج جيدا ثم يشرب هذا الخليط.

    العثرب: Rumex وهو نبات عشبي معمر الجزء المستخدم منه الأغصان الفتية الطرية الطازجة حيث يؤكل غصن إلى غصنين فيقتل دودة الاسكارس وهي وصفة مجربة.
    المؤمنينJun 19 2005, 01:49 PM
    الحبة السوداء

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام»- السام: الموت ( رواه البخاري ومسلم). تحتوي حبة البركة ، الحبة السوداء على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات ، كما تحتوي على المضادات الحيوية المدمرة لكل انواع الجراثيم. ووجد بتحليلها ايضا مادة الكاروتين المضادة للسرطان وبها هرمونات جنسية مقوية ومخصبة ومنشطة ومدرة للبول والصفراء وتحتوي على انزيمات مهضمة ومضادة للحموضة وبها مادة مهدئة ومنبهة معا. وقد اكتشف مؤخرا ان الحبة السوداء تقوم بتنشيط جهاز المناعة في الجسم من مقاومة مسببات الامراض ويقضي عليها وايضا يقي من الامراض. فوائد حبة البركة في علاج الأمراض :

    1) لإزالة التوتر العصبي: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة يهدئ الأعصاب تماما ويزيل التوتر.

    2) لحالات السعال والربو : يدهن بزيت حبة البركة على الصدر والظهر ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره.

    3) لإزالة الخمول والكسل: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحا ولمدة عشرة ايام(وسترى الفرق(

    4) لتنشيط الذاكرة وسرعة الادراك: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة ايام.

    5) لمرض السكر: كوب حبة سوداء، كوب حب الرشاد، نصف كوب قشر الرمان الناعم، نصف كوب مرة ، يطحن المزيج حتى يصبح بودرة ويأخذ المريض نصف ملعقة يوميا لمدة شهر تقريبا ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق.

    6) لحصوات الكلى والمثانة: ربع كيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلوا من العسل النقي، تطحن الحبة السوداء جيدا ثم تعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يوميا مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

    7) لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون وادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماء والصابون وسترى الفرق بوضوح.

    Cool لمن به قيء وغثيان: ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات في اليوم.

    9) الصدفية وغيرها: يؤخذ مقدار فنجان زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان عصير ليمون يخفف جيدا ويستعمل دهان لمدة ثلاثة ايام واذا احتاج الى اكثر من ذلك يكرر العمل.


    10) للالتهابات فيما بين الفخدين: اغسل المنطقة بالماء والصابون جيدا ثم نشفه جيدا وادهن بزيت حبة البركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركه للصباح لمدة (3) ايام وسترى النتيجة في اول يوم بإذن الله.


    11) لحالات التهاب القلب وضيق الاوردة: يشرب زيت حبة البركة باستمرار مع اي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الاوردة والشرايين.

    12) لحالات البهاق والبرص: يدهن مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة ( 15) يوما.

    13) لإزالة الثآليل: يمسح الثألول مسحا جيدا بالرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر خمسة عشرة يوما مع شرب ملعقة صغيرة 3 مرات يوميا.

    14) الام الظهر والرماتيزم بأنواعه: يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً وبعدها يدلك به مكان الروماتيزم دلكاً شديدا كأنك تدلك العظم لا الجلد وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يوميا وبإذن الله سوف تجد الشفاء خلال اسبوعين.

    15) لأزالة الصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الاذنين وسوف يختفي الصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثة ايام.

    16) لحالات الحموضة وجميع آلام المعدة: كوب من الحليب + ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وفي خلال خمسة ايام تنتهي كل مشاكل المعدة تماما( ثلاث مرات في اليوم (.

    17) لحالات امراض النساء والولادة : لحفظ الجنين : تشرب حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاة بعسل خمسة مرات يوميا، او ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاة بعسل خمسة مرات يوميا ولمدة 40 يوم.

    18) لحالات الضعف الجنسي: تطحن 200 غرام من حبة البركة وتخلط جيدا بزيت الزيتو +50غرام زيت حبة البركة+50غرام زيت الجرجير + 50 غرام زيت الزيتون + 200 غرام عسل نحل صافي . ويخلط هذا جيدا وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة يعيد عليك النشاط والحيوية ولو بعد سن اليأس.

    19) لحالات تساقط الشعر: ادعك فروة الراس بالليمون جيدا كل الراس واتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسله بالماء والشامبو وعند انتهائك من غسله نشفه جيدا ثم ادهن بزيت حبة البركة جميع فروة الرأس ولمدة اسبوع وسوف يوقف التساقط نهائيا باذن الله .

    20) لحالات امراض العيون وضعفها: يدهن زيت الحبة السوداء » زيت حبة البركة« بجوار العينين والجفون وذلك قبل النوم بنصف ساعة مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب عصير الجزر ولمدة شهر تقريبا.

    21) لحالات ارتفاع ضغط الدم : كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك مزج ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع استعمال فصين ثوم صباحا على الريق يدهن جميع الجسم بزيت حبة البركة وتعرض جسمك للشمس لمدة نصف ساعة مره كل ثلاثة ايام لمدة شهر.

    22) لحالات الحمى الشوكية: تتبخر بالحبة السوداء مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير الليمون صباحا مساءً.

    23) لحالات الاسهال: كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مرتين حتى يختفي الاسهال تماما لمدة ثلاثة ايام.

    24) الوقاية من جميع الامراض بإذن الله: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل وداوم على ذلك وسترى الصحة والعافية ولن تزور طبيبا ما حييت بإذن الله.


    نصائح قييمة

    1- لتطهير الماء يوضع في فخار طبيعي واذا لم يوجد يوضع في الماء قرفة او سمسم او يانسون او بذر الكتان او عطرة.

    2 - ولتعطير الغرفة وتطهيرها يغلى فيها بعض النباتات العطرية مثل البابونج او الكينا او الكمون.

    3-كلما كانت الوان اثاث الغرفة سادة كانت السموم والبكيريا في الغرقة اقل.

    4-يجب زرع عشبة قمح في فخار عند كل مصدر اشعاع قوي مثل التلفزيون والكمبيوتر والماكرويف....وغيرهم

    5- الفجل ينزع الزيوت من الجسم والاكل المليء بالزيوت.

    6- من الاشجار التي توضع لكي تنزع التلوث في المنزل اشجار الكينا والصنوبر والزيتون.

    7 - لعمل كمادات الزنجبيل وهي مفيدة جدا لانها تحرك الدم وتنشط العضلة الموضوعة عليها فمثلا عند الاصابة بالربو توضع على الصدر موقع الرئتين وفي الظهر في المنطقة المقابلة لمنطقة الرئة وعند الاصابة بالبهاق توضع الكمادات بالكليتين وطريقة تحضيرها احضر طنجرة ستنل ستيل+ 10 اكواب ماء وابشر الزنجبيل ونضع الزنجبيل المبروش في قطعة قماش قطن طبيعي كتان او غيره وتربط مثل الكورة وعندما تغلي الماء يوضع الزنجبيل في الطنجرة وتترك حتى تصفر الماء ومن ثم تعصر الكيس الذي رميناه وبداخله الزنجبيله بين ملعقتين وبعد ذلك تعرى المنطقة المراد وضعها عليها كمنطقة الظهر مثلا وتعمل الماء الذي عملناها كمادات وتكون ساخنة بقدر ما تستطيعون من دون حرق انفسكم وتوضع الكمادة وتوضع فوقها قطعة نايلون لكي تضغط الهواء وفوقها منشفة (فوطة) حتى تحمر المنطقة ومن ثم نعملها مرة اخرى وهكذا دواليك.

    8 - لعمل مخدات للنوم وهي مفيدة جدا للظهر والرقبة لكل الناس وخاصة لمن يعاني من ألم في الرقبة او الظهر فهي تعمل مساج لهما وطريقة صنعها هي نأتي بقماش قطن طبيعي ونخيطها بشكل مستطيل ونضع فيها من 60% الى70% قمح والباقي زهورات التى نحبها اوالتى يحبها من تُصنع له مثل البابونج او الحبق او الخزامىاو الافندر وغيرها ومن ثم نأتي بقماشة ثانية ايضا قطن طبيعي ونخيطها مربعة ونعمل لها فتحة لكي نستطيع ادخال القماشة الاولى المستطيلة الشكل التي وضعنا فيها القمح والزهورات وتكون اصغر من الاولى وندخل القماشة المستطيلة في المربعة لكي تصبح منتفخة واذا اردتم غسلها فأغسلوا القماشة المربعة فقط اما المستطيلة فتوضع في الشمس فقط وتستعمل لمدة سنة واحدة ،القمح لا يرمى في الزبالة(القمامة) وانما يرمى في التراب.

    9 - عندما نضع على المقلي كالكبة او غيرها ابازير متل السمسم او حبة البركة(الحبة السودة) فإنها تمنع من امتصاص الزيت.

    10 - لعمل مساج او تنظيف وانعاش للبشرة وازالة الجلد الميت وهذه الطريقة بيستعملها خبراء التجميل في انحاء العالم نأتي بكيس قطن طبيعي ونضع فيها رمل وملح ونربطها مثل الكورة ومن ثم نعمل عملية فرك بها للجسم.

    11 - عند الاحساس بالكهربة في اليد فإن ذلك يعني ان هناك عدم توازن في المسارات.
    12 - التكهرب في اليد بسبب الاتجاه الى الين اكثر والى طريقة اللبس فمثلا ان تكون الملابس ضيقة وان يكون كعب الحذاء عالي فهذه الاشياء تؤدي الى الكهربة.

    13 - من المهم جدا عدم وضع الكلونيا الموجودة في الاسواق في الجلد لانها تحتوي على كحول وهذه الكحول تسبب حساسية للجلد وامراض خطيرة له.

    14-لا تنم على الجانب الايسر لان ذلك يسبب ضغط على القلب والرئة والنوم على البطن يضغط على الرئة وافضل وضعية للنوم هي التى ارشدنا اليها النبي-صلى الله عليه وسلم- على الجانب الأيمن.


    طريقة برعمة القمح :

    1)نقع القمح لمدة 12 ساعة .

    2) وضع القمح بعد نقعه في صفاية ويكون بين القمح وبين الصفاية منشفة بيضاء وتغطية القمح بأطراف المنشفةلكي لا يضربه المكيف فيبرد ويجف بسرعة.

    3) يجب رشه بعد كل فترة بالماء.

    4) بعد حوالي يوم ونصف الى يومين سينبت القمح ويجب ان يوضع في الثلاجة ويستخدم بمدة تتراوح من 3 الى 4 أيام.


    مقدار ما يجب اكله يومياً:

    للكبار: 6 ملاعق في وجبتين.
    بالنسبة للأطفال : ملعقة صغيرة لكل سنتين من العمر للطفل غير المريض،او ملعقة طعام لكل 4سنوات من العمر .

    اما المسنين :
    يستحسن دق القمح المبرعم الجاهز للأكل بالهاون النحاسي او الخشبي تسهيلاً لمضغه للإفادة من كل فيتاميناته،ولكن لا يدق كاملاً مثل الطحين وانما يدق نص دقه ليصبح مثل البرغل.

    من المصادر الجيدة للكالسيوم: الخضار الورقية، اللوز، الهليون، القرنبيط، الملفوف، الشوفان، البقوليات، البقدونس، بذور السمسم و الصويا.
    إن ترقق العظام يجب أن لا يُقرن بالحاجة إلى الكالسيوم، بل هو نتيجةٌ لفقدان الكالسيوم.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:34 am