منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى شامل ومتنوع


    حيل بالمكياج لتبدي أكثر شباباً

    شاطر

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    حيل بالمكياج لتبدي أكثر شباباً

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الثلاثاء أبريل 14, 2015 7:25 am

    حيل بالمكياج لتبدي أكثر شباباً


    هناك أكثر من 115.5 مليار دولار سنويّاً تُنفق في العالم على مستحضرات العناية بالبشرة التي تكافح الشيخوخة، مثل الكريمات الموضعيّة واللوشن التي تعد بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وإعادة شباب الوجه والجسم، ناهيك بالمجموعة الواسعة من المكمّلات التي تكافح الشيخوخة (ريزفيراتول، معزّزات الكولاجين، حمض الهيالورونيك) التي تملأ رفوف محلات الفيتامينات والتجميل.

    نحن النساء نريد الحفاظ على الشباب، ولن يردعنا شيء عن فعل ذلك. ولكن هناك أخطاء نرتكبها يوميّاً، في ما يتعلق الماكياج ، تجعلنا نبدو أكبر سنّاً مما نحن عليه فعلاً.


    1- وضع الماسكارا على الرموش السفلى

    تبدو هذه الطلّة مناسبة للفتيات النحيفات، ذوات الشكل الولاّدي، على ممرّات عرض الأزياء. ولكنها لا تبدو كذلك على اللواتي تجاوزن سن الأربعين مثلاً. فالماسكارا على الرموش السفلى تجذب الانتباه إلى عيوب ما تحت العينين، مثل الدوائر السوداء والتجاعيد عند زاوية العين الخارجيّة وفرط التصبّغ.

    جرّبي بدلاً من ذلك:

    إذا كنت تريدين ماكياج عينين جذّاباً، من الأفضل الاستفادة من الرموش العليا، عن طريق عقصها واستخدام مستحضر تمهيدي للرموش، حيث أنّ الرموش تصبح أرقّ وأكثر جفافاً مع التقدّم في العمر ووضع طبقات من الماسكارا السوداء. ضعيها بحركة تصاعديّة نحو الخارج، بدءاً من أقرب ما يمكن إلى الجذور.



    2-أحمر شفاه داكن جدّاً

    مع التقدّم في العمر، تفقد الشفاه بعض الامتلاء، الذي يميّز فترة الشباب، وتبدأ خطوط الشفاه بالتلاشي، ونتيجة لذلك لا يعود أحمر الشفاه ثابتاً حيث نضعه. ولا شيء يجعلنا نبدو أكبر سنّاً من أحمر الشفاه الداكن المتسرّب إلى الخطوط حول الفم.

    جرّبي بدلاً من ذلك:

    بما أنّ هناك العديد من مستحضرات الغلوس الشفّافة والورديّة ومستحضرات النفخ السائلة بألوان محايدة في السوق، لدى النساء من عمر معيّن الكثير من الخيارات المتوفّرة، التي تجعل التخلي عن الألوان الداكنة أو المعدنيّة أو القزحيّة أقلّ إيلاماً.


    3- وضع البلاشر على تفاحتّي الخدّين

    لا شك أنّ الفتيات الشابّات يحببن الخدود الورديّة بدوائر من اللون الذي يضيء الوجه كلّه. ولكن بما أنّ خديك بدءا بالترهّل، فإن إبرازهما ليس بفكرة جيّدة، وهو ما يحدث بالضبط عند وضع ضربات دائريّة من البلاشر على تفاحتّي الخدّين بعد سنّ معيّنة.

    جرّبي بدلاً من ذلك:

    قد يتغيّر شكلك تماماً إذا غيّرت طريقة وضع البلاشر. ابحثي عن أعلى نقطة في عظمتي الخدّين وضعي البلاشر هناك، بدلاً من تفاحتّي الخدّين. احرصي على وضع البلاشر بحركات ذهاب وإياب، باستخدام فرشاة عريضة طريّة كي لا ينتهي بك الأمر برسم خطوط أفقيّة على وجهك. اختاري لوناً مناسباً أيضاً. تخلّي عن الوردي والبنفسجي الليلكي، واختاري ألوان الوردي الضاربة إلى المشمشي، مثل الذي يبدو جذّاباً على معظم ألوان البشرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:37 am