منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى شامل ومتنوع


    الصحيحة لوضع المكياج تزيدك جمالاً وتبدين أصغر سناً

    شاطر

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    الصحيحة لوضع المكياج تزيدك جمالاً وتبدين أصغر سناً

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الثلاثاء أبريل 14, 2015 7:19 am

    إن الطريقة الصحيحة لوضع المكياج تزيدك جمالاً وتبدين أصغر سناً والعكس صحيح، حيث أن الطريقة الخاطئة في وضع المكياج تُرهق البشرة وتبدين أكثر سناً. لذا عليك اتباع هذه الطرق في وضع المكياج لتبدي أصغر سناً:

    - تخلّصي من الظلال البرّاقة

    إذا بدأت تلاحظين ظهور الخطوط حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط والجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

    - استخدمي التركيبات الناعمة الحريريّة بلا لمعة

    فهي تمتزج مع بشرتك وتخفي الخطوط. لذا اختاري الألوان، مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاهي، وضعي منها من خط الرموش وصولاً إلى الحاجب، وسوف يفتح كلّ منطقة العين، وهو يمنح أيضاً منظراً أكثر حيوية وامتلاء. ولكن إذا كانت مشكلتك تكمن في انتفاخ خط أهدابك، فيُقترح استخدام لون داكن أكثر، مثل الرمادي الغامق، ليضفي منظره عمقاً أكثر ويخفي النتوء.

    - أتقني استخدام كريم الأساس وخافي العيوب

    من المغري وضع طبقة سميكة من كريم الأساس على الجلد لتغطيته وإخفاء الهالات السوداء أو البقع، ولكنّ المكياج الكثيف والواضح يتسرّب إلى التجاعيد ويجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً. أعدّي بشرتك دائماً باستخدام مرطّب قبل تطبيق الأساس. فالترطيب يساعد المكياج على الانتشار بشكل سلس ومتساوٍ.

    ومن الناحية المثاليّة، ينبغي أن يسمح المكياج لبشرتك بالظهور، وليس تغطيتها كليّاً. لذا، وللحصول على أخفّ تغطية، استخدمي إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام أصابعك. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج الى تغطية إضافية: تحت عينيك، وحول الأنف وعلى البثور، وإن كان لديك دوائر سوداء، تحت عينيك... تجنّبي الخافي ذي اللون الأصفر، لأنّه يجعل البشرة تبدو خضراء ورماديّة، إذا كان لونها داكناً.

    - حدّدي عينيك

    إذا كان لا بدّ من التخلّص من منتج معيّن، فليكن كريم الأساس. فالكحل سهل التعديل وعالي التأثير، والمحدّد يجعل العيون تبدو أوسع واكثر تفتّحاً، ويساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. ومحدّد العيون الأسود الغامق والمسكارا تجعل العيون تبدو قاسية، اختاري البنّي أو البنّي الداكن، واستخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه، فقد يبدو رجعيّاً.

    - املئي حاجبيك

    باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقرّ بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئيّاً عندما تفتحين عينيك. بعدها، املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدبّبة. حاولي أن تتبعي الخط، مع التركيز على سدّ أي ثغرات، وليس تكوين خطّ جديد و لا تنسي عقص الرموش، فهذا يزيد من الضوء الداخل إلى عينيك، وبالتالي يزيدهما اتّساعاً ويقلّل تدليهما.

    استمتعي بمكياج رائع وسن أصغر فقط باتباعك الخطوات السابقة ولاحظي وليلاحظ الجميع الفرق.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:33 am