منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى أضواء الشهرة إدارة ميمي أبوبكر

منتدى شامل ومتنوع


    طرق العناية بالبشرة

    شاطر

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    طرق العناية بالبشرة

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الثلاثاء فبراير 22, 2011 6:12 pm

    طرق العناية بالبشرة ، طرق العناية بالبشرة الدهنية ، كيفية العناية بالبشرة ، كريمات العناية ، العناية الجسم ، كيفية العناية ، طرق علاج ، طرق الشعر




    أولاً: تنظيف الوجه

    لا تبالغي في العناية بجلدك ، ففي الحالات الطبيعية يشكل الجلد عضواً رائعاً يهتم بنفسه ، فيفرز الزيوت اللازمة لترطيب البشرة ، وينظف نفسه بنفسه . لذلك عندما تغسلين وجهك ، لا تفرطي بفركه ، فهدفك هو إزالة الوسخ الذي تراكم عليه في النهار .
    اغسلي يديك دائما قبل أن تباشري بغسل وجهك ، واستعملي صابوناً لطيفاً غير معطر وامرغيه على وجهك ثم اشطفيه بالكثير من الماء . وبعد غسله بالماء ، استخدمي سائلا منعشا أو اغسليه بالماء بعد أن تضيفي إليه عصرة حامض . وإذا كانت بشرتك مائلة إلى الجفاف ، فاستعملي الصابون الدهني الذي يحتوي على اللانولين أو الغليسيرين .
    لا تفرطي في غسل وجهك لأن الوجه يحتاج بعد غسله إلى نحو عشرين دقيقة إلى أربعين دقيقة ليستعيد توازنه من جديد . فلا تغسلي وجهك بإفراط . مرتان في اليوم كافيتان لتحافظي على وجه نظيف ومنتعش .
    إذا بقيت بعض بقايا الماكياج ، فاستعملي مستحضرا منظفا .
    ولا تكثري من فرك جلدك ، وليكن السائل خفيفا ذا أساس مائي ليناسب استعماله حول العينين . اتركي السائل لحظات على وجهك ثم أزيليه بقطنة رطبة .

    ثانياً، ترطيب البشرة

    بعد تنظيف وجهك ، انتقلي إلى تغذية البشرة وترطيبها . تذكري أمراً واحداً في هذا المجال : إن الطريقة الوحيدة لتغذية بشرتك هي بالأكل . ومع أن لائحة البيض والعسل والفيتامينات والمعادن المكتوبة على علب مستحضرات التجميل قد تبدو مغرية ، غير أنه كي تستفيدي من هذه المواد المغذية ، عليك لا أن تدهنيها على وجهك بل أن تأكليها . لأن ما تدهنيه على بشرتك لا يعمل إلا على الطبقة الخارجية منها ، ولا يلج إلى داخلها .
    اختاري مراهم النهار والليل التي تتناسب مع بشرتك ، فإذا كانت بشرتك جافة ، فلتكن المراهم ذات أساس زيتي ، وإن كانت بشرتك زيتية ، فاختاري المراهم ذات الأساس المائي .
    يمكنك أن تزيدي من فعالية مرطبات الوجه عندما تبللين جلدك قبل وضعها . ولا تستعملي أبدا مرطبات الجسم على وجهك .

    ثالثاً، قشر الجلد

    عندما تعتق الخلايا الميتة على وجهك تتحول إلى لون رمادي خامد ، وتتقشر وتسد المسام الدهنية ، مما يؤدي إلى بقع سطحية أو زيوان . لذلك يمكنك أن تسرعي عملية تقشر الخلايا الميتة بقشر جلدك أنت بنفسك بواسطة مرهم خاص ، كما يمكنك تركيب مرهم خاص لهذه الغاية : القليل من دقيق الشوفان مع قشرة مبروشة من الليمون أو البرتقال مع القليل من الماء .
    تذكري أن هدفك ليس خلق جلد متهيج من كثرة الفرك ، بل جلد متناسق متورد ومتناغم . لذلك راعي طبيعة جلدك وأنت تفركينه ، وانتبهي للمناطق الحساسة .

    رابعاً ، تدليك البشرة

    ابدئي بدهن وجهك بسائل مرطب خفيف إذا كان جلدك زيتيا أو كريما ليليا أغنى إذا كان جلدك جافاً .
    باشري التدليك عند الترقوة ، مرري أصابعك على عنقك صعودا باتجاه الخارج حتى تصلي إلى أسفل الذقن ، ثم انقري على ذقنك وحول أنفك برؤوس أصابعك ، ودلكي وجنتيك بدحرجة قبضة يديك عليهما وكأنك تمسكين بكرة . ضعي إبهاميك تحت ذقنك وابدئي بتدليك زاويتي عينيك الداخليتين ، صعوداً إلى عظم الحاجبين ثم تحت العينين وعودي إلى الزاويتين ، ولكن ابقي بعيدة عن العينين قدر الإمكان .
    دلكي منطقة الصدغين بتدوير أصابعك عليهما من دون أن تحركي الجلد ، اضربي قصبة الأنف صعودا إلى الجبين بضربات حازمة . تابعي التدليك حتى تشعري بوخز في جلدك ، وبالاسترخاء التام .

    ميمي أبوبكر
    Admin
    Admin

    المساهمات : 807
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    وداعا لتقصف الشعر

    مُساهمة  ميمي أبوبكر في الأحد أبريل 10, 2011 12:17 pm

    تقصف الشعر مشكلة تؤرق الكثيرات خاصة مع العلم أنه ليس هناك طريقة للتخلص منه سوى قص الشعر، إلا أن هناك بعض النصائح التي إذا اتبعتيها يمكنك حماية شعرك من التقصف مجددا.
    مبدئيا وقبل أى شيء، يجب التنوية إلى أن هناك أربعة أنواع من التقصف أكثرها انتشارا هو تقصف نهاية الشعر، والتقصف المنتشر بطول الشعر، كما قد يكون التقصف في منتصف الشعر، أو قد يتفاقم الأمر ويصل لحد أن تكون هناك عقد بنهاية الشعر وهو أسوأ الأنواع ولا يحدث إلا في الشعر المجعد وشديد الجفاف.
    وللتخلص من التقصف بكل أنواعه، قصي شعرك بمقص كبير ربع سم فوق المناطق التي بها تقصف، حيث إنك إن لم تقصي شعرك فوق المنطقة التالفة فاعلمي أنك تخاطرين بانتشار التقصف مجددا بشعرك بل وبشكل أكبر.
    لا تعتمدي كليا على استخدام منتجات الشعر المعالجة للتقصف، فمثل هذه المنتجات قد تجعل شعرك يبدو صحيا بعض الشيء لكنها لن تتمكن من إخفاء التقصف أو معالجته.

    ولمنع تقصف الشعر لا بد من مراعاة النقاط التالية:

    1- تجنبي استخدام الكيماويات:
    أغلب المواد الكيماوية تتسبب في تلف الشعر بشكل كبير وسريع، وأكثر أنواع الكيماويات ضررا بالشعر تلك التي تدخل في تركيب كريمات فرد الشعر والصبغة كذلك الحال بالنسبة للكلور الذي يوجد بحمامات السباحة.
    لذلك، احرصي على تجنب تعريض شعرك لمثل هذه المواد الكيماوية، وإذا كنت ترغبين في صبغ شعرك، فعليك البحث عن نوع صبغة يكون لطيفا على شعرك تستخدمينه جنبا إلى جنب مع مرطبات الشعر لتعوضي الضرر الواقع على شعرك من قبل هذه الكيماويات.
    احمي شعرك قبل نزول حمامات السباحة وذلك باستخدام مركبات شعر طويلة المفعول أو زيوت أو ارتداء قناع للرأس. ولتخفيف امتصاص الشعر للمواد الكيماوية ينصح بشطف الشعر قبل نزول حمامات السباحة مع مراعاة غسل الشعر جيدا بعد الخروج منها.
    تأكدي ان المياه التي تغسلين بها شعرك غير ضارة ففي بعض البلاد على سبيل المثال تكون نسبة الكلور في المياه كبيرة، وفي هذه الحالة يمكنك استخدام فلتر المياه الذي يمكنك من خلاله تنقية المياه بنسبة عالية.

    2- تمشيط وتصفيف الشعر بلطف:
    الكثير من السيدات لا يدركن كم تكون أطراف الشعر ضعيفة وأن تصفيفها أو تمشيطها بعنف قد يتسبب في إتلافها وبالتالي تقصفها.
    وهناك عادات سيئة تتبعها الكثيرات دون إدراك وهي تمشيط الشعر من مقدمة الرأس حتى نهايته، ...

    نسبة الكلور في المياه كبيرة، وفي هذه الحالة يمكنك استخدام فلتر المياه الذي يمكنك من خلاله تنقية المياه بنسبة عالية.

    2- تمشيط وتصفيف الشعر بلطف:
    الكثير من السيدات لا يدركن كم تكون أطراف الشعر ضعيفة وأن تصفيفها أو تمشيطها بعنف قد يتسبب في إتلافها وبالتالي تقصفها.
    وهناك عادات سيئة تتبعها الكثيرات دون إدراك وهي تمشيط الشعر من مقدمة الرأس حتى نهايته، فهذه الطريقة تتسبب في تقصف الشعر حيث انك بذلك تشدين فروة رأسك وبالتالي حينما تعاودين التمشيط أو التصفيف يتقصف الشعر.
    لذلك، استعيني بأدوات شعر مناسبة لنوع شعرك بدءا من المشط وحتي الفرشاة، وقومي بتصفيف شعرك بشكل تدريجي وعلى مراحل من أسفل إلى أعلى.

    3- اختاري أكسسوارات شعرك بعناية:
    الكثير من السيدات يسئن اختيار أكسسوارات شعرهن، فنجدهن يستخدمن رابطات شعر تزيد من تقصف الشعر وعلى رأسها تلك التي يدخل في تركيبها قطعة معدنية من المنتصف.
    لذلك، احرصي على اختيار رابطات شعر لينة ومرنة وذات سمك يتماشى وكثافة شعرك حتى لا تتسببي في تشابك شعرك وتعقده.

    4- احمي شعرك من الشمس:
    احمي شعرك بأكبر قدر ممكن من أشعة الشمس حيث إنها قد تتسبب قي تلف شعرك كما هو الحال بالنسبة لجلدك.
    لذلك، جربي ارتداء قبعة على سبيل المثال أو إيشارب صغير مع استخدام مرطبات شعر تحتوي على مواد مضادة لأشعة الشمس.

    5- اغسلي شعرك واتركيه ليجف:
    غسل الشعر بشكل خاطيء أو بمنتجات تحتوي على مواد ضارة بالشعر قد تتسبب في تقصفه، كذلك الحال عند تجفيف الشعر بعنف باستخدام المنشفة او الإفراط في استخدام مجفف الشعر.
    واعلمي ان أفضل طريقة لغسل الشعر تكون بالاكتفاء بغسل فروة الرأس فقط وترك الشامبو يسقط على بقية الشعر ليحصل هو على كفايته من الشامبو، ثم يوضع بعد ذلك المرطب بطول الشعر وتركه قليلا قبل شطفه.
    احرصي على تجنب غسل الشعر بالمياه الساخنة لأنها تفقده المواد المرطبة، لذلك احرصي على غسل شعرك إما بماء بارد أو معتدل.
    وبعد غسل الشعر قومي بتجفيفه عن طريق لفه بلطف في منشفة للتخلص من الماء الزائد، ثم اتركيه ليجف بشكل طبيعي.

    أخطاء شائعة:
    1- تجنبي قص شعرك باستخدام مقصات غير حادة الأطراف، فقص الشعر يجب أن يكون من خلال مقص جيد وحاد كي لا يتسبب في


    قص شعرك باستخدام مقصات غير حادة الأطراف، فقص الشعر يجب أن يكون من خلال مقص جيد وحاد كي لا يتسبب في تقصف الشعر.
    2- تجنبي شد طرفي شعرك بعد ربطه فهذه العادة تتسبب في إجهاد الشعر ومن ثم تقصفه..





      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 6:15 pm